ماليس بالحب أسهل في التعريف مما هو ((الحب)) فنحن نستطيع في لمحه عين أن نعرف أن مازن ليس خالد
ولكننا لانستطيع بهذه السهوله ان نذكر تعريف مازن أو خالد ونحيط باوصاف هذا او ذاك ولو كنا
من اعرف العارفين بالاثنين0000
وعلى هذا القياس نعرف الحب من طريق النفي قبل تعريفه من طريق الايجاب00
فليس بالغريزه لان الغريزه تعم الذكور والاناث
وليس الحب بالصداقه لان الصداقه اقوى ماتكون بين اثنين من جنس واحد00
والحب اقوى مايكون بين اثنين من جنسين مختلفين00
وليس بالانتقاء والاختيار لان الإنسان قد يحب قبل ان يشعر بانه حب,,
وليس الحب بالرحمة لان المحب قد يعذب حبيبه عامذاً اوغير عامد,
وقديقبل منه العذاب مع الاقتراب, ولايقبل منه الرحمه مع الفراق00
والحب كذالك يعرف جزءاً جزءا قبل ان يعرف شاملا,ففي الحب شي من العاده
وفي الحب شي من الخداع ,وفي الحب شي من العداوه,وفي الحب شي من الأنانيه
وفي الحب شي من الغرور,
وقديخلو الحب من كل شي إلا من شي واحدوهو (((الاهتمام)))
فصدق إن قيل لك ان حبيب يبغض حبيبه ويؤذيه00
وصدق إن قيل لك ان حبيب يتقبل من حبيبه البغض والإذاء
وصدق ان قيل لك ان الحب والإزدراء يجتمعان00وصدق ان قيل لك
ان الحب يخون او يقبل الخيانه من المحبوب,
فاما إن قيل لك ان حبً يبقى في النفس بغير اهتمام فذالك هو
المحال الذي لايقبل التصديق0000
وفي الحب شيء من القضاء والقدر00
وأوجز مايقال إن الحب قضاء يملك او يتملك الانسان ولايملكه
وخلاصة القول إن الحب عواطف كثيرة وليس بعاطغه واحده00
يسألوني عن الحب فقلت هو إندفاع جسد إلى جسد وإمتزاج روح بروح00
فيجمع الحب اثنين لايخطر على البال انهما يجتمعان00
0
0
0
هل الحب أمنية نشتهيها أو مصيبة نتقيها؟؟؟؟؟
0
0
0
0
0
0
0
0
0
ولي ان اقول انه مصيبه حين تحمل به نفس ثانيه مع نفسك
وانت تريدها ولا تريدك هي
وانه امنية حين تتعاون النفسان ولاتتخاذلان
ولكننا لانستطيع بهذه السهوله ان نذكر تعريف مازن أو خالد ونحيط باوصاف هذا او ذاك ولو كنا
من اعرف العارفين بالاثنين0000
وعلى هذا القياس نعرف الحب من طريق النفي قبل تعريفه من طريق الايجاب00
فليس بالغريزه لان الغريزه تعم الذكور والاناث
وليس الحب بالصداقه لان الصداقه اقوى ماتكون بين اثنين من جنس واحد00
والحب اقوى مايكون بين اثنين من جنسين مختلفين00
وليس بالانتقاء والاختيار لان الإنسان قد يحب قبل ان يشعر بانه حب,,
وليس الحب بالرحمة لان المحب قد يعذب حبيبه عامذاً اوغير عامد,
وقديقبل منه العذاب مع الاقتراب, ولايقبل منه الرحمه مع الفراق00
والحب كذالك يعرف جزءاً جزءا قبل ان يعرف شاملا,ففي الحب شي من العاده
وفي الحب شي من الخداع ,وفي الحب شي من العداوه,وفي الحب شي من الأنانيه
وفي الحب شي من الغرور,
وقديخلو الحب من كل شي إلا من شي واحدوهو (((الاهتمام)))
فصدق إن قيل لك ان حبيب يبغض حبيبه ويؤذيه00
وصدق إن قيل لك ان حبيب يتقبل من حبيبه البغض والإذاء
وصدق ان قيل لك ان الحب والإزدراء يجتمعان00وصدق ان قيل لك
ان الحب يخون او يقبل الخيانه من المحبوب,
فاما إن قيل لك ان حبً يبقى في النفس بغير اهتمام فذالك هو
المحال الذي لايقبل التصديق0000
وفي الحب شيء من القضاء والقدر00
وأوجز مايقال إن الحب قضاء يملك او يتملك الانسان ولايملكه
وخلاصة القول إن الحب عواطف كثيرة وليس بعاطغه واحده00
يسألوني عن الحب فقلت هو إندفاع جسد إلى جسد وإمتزاج روح بروح00
فيجمع الحب اثنين لايخطر على البال انهما يجتمعان00
0
0
0
هل الحب أمنية نشتهيها أو مصيبة نتقيها؟؟؟؟؟
0
0
0
0
0
0
0
0
0
ولي ان اقول انه مصيبه حين تحمل به نفس ثانيه مع نفسك
وانت تريدها ولا تريدك هي
وانه امنية حين تتعاون النفسان ولاتتخاذلان
سامحوني على الإطاله
ولكم مني كل الحب والتقدير
ابو هليل
ولكم مني كل الحب والتقدير
ابو هليل